أشار عضو حزب الكتائب النائب ​سامي الجميل​ إلى ان "لبنان اليوم يعيش مرحلة القرارات الكبيرة والتغيرات ويمكن رسم منطقة جديدة للشرق الاوسط حتى لبنان يمكن ان يتغيير في المرحلة الجديدة ونحن في هذه المرحلة بحاجة الى التواصل الدائم مع بعضنا البعض ونسمع لبضعنا البعض".

وخلال مشاركته في اللقاء الموسع الذي عقد في قاعة دير مار ضوميط للاباء الكرمليين في عكار، لفت إلى اننا "نحن هنا ليس ككتائبيين وحسب بل كاخوة ولسنا برسالة حزبية انما برسالة وطنية ونحن برسالة تضامن ونقول بان اليوم ليس الوقت المناسب للتفكير بطريقة فئوية بل نحن بحاجة جميعا الى التفكير معا بشكل وطني سواء كنا كتائبيين او عونيين او قواتيين او لاي فئة انتمينا". وقال: "علينا ان نضع كل الصغائر جانبا، لتخطي هذه المرحلة الصعبة واليوم هو الوقت للتضامن مع بعضنا البعض ولازالة كل الفوارق بيننا كلبنانيين ونتعاون ونقف الى جانب اهم مؤسسة داعمين لها والظهر الحامي لمؤسسة الجيش، الجيش اللبناني الذي يقدم الدماء دفاعا عن لبنان ومحافظة على حريتنا وسيادتنا وهويتنا وعلى كل ما يميز لبنان".

ورأى ان "الجيش اليوم على خط الدفاع الاول وواجباتنا ان نكون متضامنين مع الجيش اللبناني وعكار خير من اعطت لهذه المؤسسة من عناصر ورتباء وضباط سواء في القبيات او في كل قرية وبلدة عكارية".