أوضح عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب ​علاء الدين ترو​ أنه "علينا تحصين وضعنا الداخلي، فهناك ظروف صعبة كثيرا مقبلة علينا، فما يجري في سوريا ينعكس علينا بشكل او بآخر، على اهلنا في عرسال والبقاع الشمالي".

ولفت الى أنه "ما من أحد منا قادر على معالجة موضوع النازحين ولا المخطوفين ولا يمكننا ان نوقف الحرب في سوريا ولا يمكننا سحب "حزب الله" من سوريا ولم سلاحه في الوقت الحاضر، هناك وقائع يجب التعامل معها، علينا تحصين وضعنا وتوحيد جهودنا". وشدد على "التمسك بالحوار لحل مشاكلنا السياسية وغير السياسية".

موقف ترو جاء خلال لقاء تشاوري عقد في قاعة الرئيس جمال عبد الناصر، في مقر النادي الثقافي الإجتماعي في برجا، وبدعوة من النادي، تم خلاله التباحث في مجمل قضايا وشؤون برجا الإنمائية والإجتماعية والأمنية والمعيشية والبلدية، وخصوصا بعد استقالة رئيس البلدية علي البراج.

وأكد ترو "دعم المجلس البلدي للقيام بمهمته في الفترة المتبقية من ولايته"، مشددا على "أهمية وضرورة احترام المؤسسات الموجودة والمنتخبة منا في البلدة"، مشيرا ايضا الى "ضرورة احترام بعضنا البعض والتعاون لانجاح عملنا في ظل المسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقنا، والتي تفوق البلديات والمؤسسسات والافراد".

ودعا المجلس البلدي "لاختيار الرئيس الجديد في ما بينهم"، لافتا الى أنه "نحن لم ولن نغير رأينا، فليتفق اعضاء المجلس البلدي في ما بينهم ويختاروا الرئيس الذي يريدونه، ومن ثم يتوجهوا للعمل وكلنا جميعا الى جانبهم لدعمهم في مهامهم الكبيرة، بدءا بالنازحين السوريين، وكيفية تنظيم آلية وجودهم، لأنهم باتوا عبئا على برجا واهاليها وتجارها وعمال البناء، نحن لا ندعو للانتقام منهم ولا لطردهم، بل الى تنظيم هذا الموضوع كما فعل غيرنا في تنظيم هذا الوجود ومراقبة تنقلاتهم في الليل لأن الامور سائبة ولا ندري من يخرج ومن يأتي الى البلدة، بالاضافة الى قضايا المياه والطرقات والكهرباء وغيرها".