لفت أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية ​مصطفى البرغوثي​، الى ان "العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ما زال مستمرا باشكال مختلفة، رغم انتهاء الحرب المباشرة التي استمرت لـ 51 يوما".

واوضح البرغوثي ان "استمرار العدوان يتمثل بارتقاء مزيد من الشهداء متأثرين بجروحهم، اضافة الى الحصار القائم على القطاع واستمرار اغلاق المعابر"، واصفا الوضع في قطاع غزة "بالخطير جدا"، خصوصا بعد العدوان الذي استخدمت فيه اسرائيل قوة نارية بما يعادل ما القته خلال الحروب الثلاثة الماضية".

وشدد البرغوثي على ان "ما حصل في غزة هي مجازر جماعية وحرب ابادة تتناقض مع كل القوانين الدولية وان ما سقط على غزة من ذخيرة يعادل قنبلتين نوويتين او اكثر، ولا توجد صورة ولا كاميرا ولا وسيلة إعلام قادرة على التقاط ما تلتقطه العين البشرية من دمار في الشجاعية وخزاعة وبيت حانون وغيرها".

وأضاف البرغوثي "نقول بوضوح ان هذه الجرائم لن تمر بغير حساب، ويجب أن يساق السياسيون والعسكريون في اسرائيل إلى محكمة الجنايات الدولية ويجب ان يحاكموا على جرائمهم ضد الإنسانية ويجب أن تزال عنهم مرة والى الأبد تلك الحصانة اللئيمة التي تجعلهم مجرمين فوق القانون الدولي".