حمّل وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ الجالية اللبنانية في ​لاس فيغاس​ سلام اللبنانيين متوجهاً اليهم بالقول "اتيت اليكم حاملاً محبة كبيرة عندما نراكم منتشرين في كل زوايا الارض".

وكان باسيل قد شارك المؤمنين قداس الاحد في كنيسة مار شربل المارونية في لاس فيغاس، وأوضح بعد القداس أنه "بفضلكم لبنان لم يخسر فلبنان فاز وحمل رسالة لكل العالم وهو اليوم يحمل الفداء عن كل البشرية بمعركة يقف فيها اللبنانيون والجيش في مواجهة قوى الشر على أرضنا".

وشدد على اننا "في هذه المعركة يجب أن نكون موحّدين ولا يجب ان ننقسم"، لافتا الى أن "روسيا وسوريا واميركا والسعودية وكل الدول مضطرة لأنّ تتوحّد في مواجهة الشرّ، فكيف بالاحرى نحن الشعب الصغير. نحن لا يمكن ان لا نعيش وحدتنا ويجب ان يبقى لبنان حامل هذه الرسالة التي من غير المسموح لنا كلبنانيين ان نتنازل عنها ولا يحق لنا حين نكون في الخارج ان لا نعبر عن اقل من لبنانيتنا".

من جهته، أكد قنصل لبنان في لوس انجلوس جوني ابراهيم أن "القنصلية تعمل جاهدة لمساعدة الجالية المنتشرة في كل الولايات".

وتوجّهت الجالية اللبنانية الى الوزير باسيل بالقول: "انتم صوت الحق ولو تحت السيوف واستطعت تنفيذ وعد وتثبيت قرار، بالخارجية انتم على قدر الظروف وبالسياسة انتم على قدر الحوار".

وجال الوزير باسيل يرافقه القنصل جوني ابراهيم والاب بو زيد على مبنى كنيسة مار شربل الجديد، الذي سيفتتح بعد ثلاثة اسابيع واطلع على سير اعمال البناء في الكنيسة ومحبسة القديس شربل. وصلى الاب بو زيد والحاضرون في الكنيسة الجديدة على نية وزير الخارجية.

وكان الوزير باسيل قد زار ايضاً كنيسة الارمن الارثوذكس في لاس فيغاس او "كنيسة سانت غارابيت" حيث اُعد له استقبال حاشد من قبل "كشافة الهومنتمن" ورعية الكنيسة. وكان في استقباله كاهن الرعية في لاس فيغاس الاب "ارسان كسبيان" وممثل الجالية الارمنية اندي ارمينيان.

وهنأ الحاضرين لحفاظهم على هويتهم وعلى عاداتهم وعلى تاريخهم الذي اتفقوا عليه وعلى لغتهم التي يدرّسونها كيفما ذهبوا في العالم. وأوضح أن "المأساة وحّدتكم وصقلتكم وجعلتكم تتمسكون بإنتمائكم ولكي نواجه مصير المشرقيين المتمثل بالاضطهاد، علينا أن نبقى بأرضنا وأن نحافظ على هويتنا".