توجه مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة امل في بيان الى الطلاب بالقول "ايها الطلاب، يا من وحدنا مصير ومسار جامعة الوطن، أم الفقير والحضن الحنون للمحرومين والمغبونين، ممن لا يمتلكون خبزا سوى الكتاب والقلم، ها نحن اليوم نشهد على مهزلة وجريمة تحصل بحق الوطن. ذاك الوطن المتمثل ب​الجامعة اللبنانية​ راعية الوحدة الوطنية و النابذة للتفرقة والشرذمة بين أبناء الوطن الواحد".

وتابع بيان مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة امل إننا "نتكاتف اليوم لنرفع الصوت عاليا بوجه الجور والظلم والتعسف الذي ألحق بالطلاب من خلال اتخاذ قرار بزيادة الأقساط بنسبة 100%، وذلك ما لا يقبله أناس ولدوا من رحم الحرمان والمحرومين واقتدوا بتعاليم إمام كان للفقراء أبا ومعيلا. وبإسمنا كمجالس طلاب الفرع همها الأول والأخير نيل شرف خدمتكم في ساحات الجامعة اللبنانية".

ودعا بيان حركة "امل" "لاعتصام طلابي غدا أمام المدخل الغربي لمجمع الحدث الجامعي في منطقة الليلكي الساعة 8:00 صباحا، وذلك ضد من يريد إضعاف جامعتنا، جامعة المظلوم، جامعة المحروم، جامعة لبنان، هكذا تريدون أن تنتهي، وأن يلجأ الطلاب إلى دكاكين الطوائف وإلى المحسوبية والتبعية، وتهميش ما تبقى من مساحة للطلاب الذين لا يستطيعون إستكمال مسيرتهم التعليمية إلا في أحضان جامعتهم الأم، الجامعة اللبنانية، إننا بانتظاركم، ونشد على أياديكم، بكم أملنا، وعليكم إتكالنا، فغدا ستشرق شمسا عاتية على الجور والظلم ناهية زمن القرارات التعسفية واللامسؤولة".