أشار رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى انه "حرص البرلمان العربي ان يكون متواجداً في لبنان الذي هو في قلب كل عربي من المشرق العربي الى المغرب العربي بما له من حضور على الساحتين العربية والدولية". وقال: "احببنا ان تنعقد اللجان الفرعية للبرلمان في بيروت، وقد بحثنا مع بري في الكثير من اوجه التعاون، واستفدنا من خبرة دولته الكبيرة. واتفقنا على كثير من القضايا خصوصاً توحيد الكلمة في المحافل الدولية في ما يخص القضية الاساسية للعالم العربي وهي القضية الفلسطينية".

من جهة أخرى، استقبل بري وفد اللقاء الوطني برئاسة رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد لعرض الوثيقة التأسيسية للقاء وكانت مناسبة لبحث التطورات الراهنة.

ثم استقبل بري وفدا من مؤتمر بيروت والساحل برئاسة كمال شاتيلا الذي انتقد بعض الشاشات التي تساهم في اذكاء نار الفتنة عن طريق نقل تصريحات المتطرفين. واضاف: "استعرضنا كل التطورات وخطاب سماحة مفتي الجمهورية الذي نعاونه لانتاج مؤتمر اسلامي موحد يسحب الترخيصات من اي شيخ او خطيب يود ان يعبث بقضايا وحدة المسلمين. واذا كان التطرف المسلح يسعى الى فتنة سنية - شيعية وخلق مشاكل بين العائلات اللبنانية فان هذا التحدي كمسلمين ومسيحيين لا يقابل عشائرياً او بخطف او بقطع طرق".