أشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ابراهيم كنعان في كلمة بعد اجتماع التكتل الأسبوعي، إلى ان "الوضع الأمني في عرسال وكل التطورات كانت مدار بحث في الاجتماع"، مذكرا بـ"مواقف رئيس التكتل العماد ميشال عون التي حذرت قبل وقف اطلاق النار من عمليات التفاوض التي قد لا توصل إلى ما يخدم مصلحة البلد ومصلحة الوطن"، لافتا إلى ان "ما حصل قد حصل اليوم ولسنا بصدد حسابات لكن نذكر ان موقفنا كان سابق لوقف اطلاق النار".

وأوضح ان "المقررات التي صدرت عن الحكومة تعطي الجيش الغطاء المطلوب للقيام بما يلزم"، لافتا إلى ان "الفئة المسلحة التكفيرية التي كفرتها جميع الأمم هي من دخلت إلى لبنان وضربت الجيش اللبناني لذلك إن كل كلام عن حرب أهلية كلام غير مقبول ومرفوض".

من جهة أخرى، أكد ان "الجلسة التسريعية الاستثنائية وتشريع الضرورة طالب فيه التكتل منذ أشهر، والمطلوب اليوم ان نعطي أولوية لهذا التشريع وان يكون مستندا إلى المبادىء القانوينة الدستورية والعادلة"، وقال: "نعم للتشريع لكن يجب ابعاده عن كل ما يخل بالمبادىء".

وأضاف "هناك أيضا موضوع تم بحثه وهو موضوع خاص باعتداء حصل على متعهدين بوزارة الطاقة في جبيل"، مشددا على ان "هذا الاعتداء حصل بالسلاح وباطلاق النار، وهذا الامر برسم القضاء والأجهزة الأمنية والرأي العام، فلا يجوز ان نستمر بسياسة الاعتداء على كل ما يمثل الدولة".