أعلن محافظ البقاع انطوان سليمان عن قرار رقم 301/2014 يتعلق بتحديد اوقات سير الشاحنات والصهاريج، وجاء فيه "يمنع سير الشاحنات في محافظة البقاع اعتبارا من الساعة 6.00 حتى الساعة 9.00 صباحا، ومن الساعة 17.00 حتى الساعة 19.00 من يوم الاثنين حتى يوم الجمعة، ومن الساعة 12.00 من ظهر كل يوم سبت ولغاية الساعة (صفر) من صباح يوم الاثنين الذي يليه.

ويستثنى من هذا المنع الشاحنات والآليات العسكرية على انواعها وبمختلف فئاتها وسيارات الاطفاء والدفاع المدني والصليب الاحمر اللبناني والدولي وشاحنات نقل النفايات والطحين والمنتجات الزراعية والاسفلت والطيور والدواجن والمواشي والشاحنات التي تنقل بضائع تعود لادارة الحصر وصهاريج نقل المياه والحليب الطازج، والصهاريج التي تنقل موادا طبية للمستشفيات (مادة الاوكسجين الطبي - غاز البنج - غاز الكربونيك - غاز الآزوت.. الخ)، وناقلات الباطون السائل ومضخاته، على ان يطبق عليها نظام حفظ سير اليمين وعدم التجاوز الا عند الضرورة، وكذلك الشاحنات المحملة بالعتاد الفني والآليات الموسيقية العائدة للفرق الفنية المشاركة في المهرجانات".

ولفت الى أنه "تكلف كل من قيادة منطقة البقاع الاقليمية لقوى الامن الداخلي والقائمقاميات والبلديات واتحادات البلديات كل فيما خصه تنفيذ احكام هذا القرار. ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة".