أمل نقيب معلمي المدارس الخاصة ​نعمة محفوض​ أن "لا يبدأ العام الدراسي بسلبية"، معتبراً ان كل الطلاب تعبوا ، لكن هناك جهة مصرة ان تظلم 60000 معلم بالتعليم الخاص"، موضحاً أنني "التقيت اليوم بالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الرعي، حيث استنكر كل ما يقال، وأكد أنه لا يقبل بمعاملة المعلمين الا بالعدل والمساواة".

ولفت محفوض في حديث تلفزيوني الى أن "كلنا نريد حماية العام الدراسي، ونحن ننسق مع الاب بطرس عازار والراعي، ومن غير المقبول ان يقوم احد من السياسيين بمعاملة المعلمين بغير المساواة".

وأشار الى أنه "اذا ذهبنا اليوم للتصويت في الجمعيات العمومية على الاضراب غداً فنحن سنذهب للإضراب"، آملاً ان "لا نصل اليه"، ومعرباً عن اعتقاده "أن يقوم بتسوية هذا الموضوع، والمعلمون هم الذين سيضربون غدا وليس المدارس، فالمدارس لم تدعو للاضراب".

وأوضح في حديث تلفزيوني آخر، أن "لا عقلا بشريا يجعل الدولة تصدر قانونا تحرم فيها معلمي القطاع الخاص من الست درجات التي سيقرها القانون للقطاع العام".

وطلب من القادة الذين يقولون ان الأمر بيد البطريرك الماروني ان لا يفتشوا عن شماعة فهم سيتحملون المسؤولية، واذا حل الموضوع خلال ساعتين فإن الجمعية العمومية سوف تصوت على الإضراب في كل لبنان. ونامل ان لا ياخذوننا الى السلبية، ولتشمل الست درجات معلمي القطاع الخاص".