أوضح عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​ياسين جابر​ أن "بعض المشاريع قريباً ستبصر النور على رأسها اتوستراد جونية"، مؤكداً "البدء والاتفاق على مشاريع انمائية عدة".

ولفت جابر في حديث تلفزيوني الى أن "التوافق السياسي الذي أقيم في الأيام الماضية يدل على أن سلسة الرتب والرواتب ستقر"، مشيراً الى أنه "بالعودة الى التشريع يجب أن نمرّ بالسلسة، فحكما عند انعقاد أي هيئة عامة سيكون هناك استكمال النقاش في سلسلة الرتب والرواتب"، موضحاً أن "هناك احتمالين إما رفض السلسة أو التوافق على مخرج لهذا الموضوع وهذا ما حدث من خلال الحوار الذي حصل وتوّج بلقاء رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس كتلة "المستقبل" النائب فؤاد السنيورة".

وأشار جابر الى انه "غداً هناك ست قوانيين سنقوم بإقرارها خلال الجلسة"، لافتاً الى أن "هناك قروضاً إن لم تقر ستلغى". ولفت الى أن "مصداقية لبنان كدولة مقترضة تتعرض الى الشك بسبب تأخر المشاريع"، معتبراً أن "هناك تحفظاً لبعض الكتل النيابية من تشريع وإقرار السلسة بغياب رئيس الجمهورية، لكن الكل تقريباً أعرب عن سيره في إقرار السلسلة إلا أنه سيكون هناك بحث في بعض البنود".

وأكد جابر أنه "نحن ككتلة لدينا مصلحة في اجراء الانتخابات النيابية في موعدها حيث فاز 7 من أعضاء الكتلة بالتزكية"، موضحاً انه إن "طرح التمديد سوف نصوت ضدّه"، أملاً أن "تجري الانتخابات في موعدها".

وأشار جابر الى أن "الارهاب والوضع الامني لا يخبىء نفسه ولبنان يعيش تحديات كبيرة إلا أنني أثق بالجيش والقوى الامنية وما تقوم به من اجراءات لأمن البلد واستقراره".