أوضح عضو كتلة "المسقبل" النائب ​جمال الجراح​ أن تعقيدات ملف ​سلسلة الرتب والرواتب​ واعتراضات اللحظات الاخيرة دفعت برئيس المجلس النيابي نبيه بري لتحويلها الى اللجان المشتركة، لافتا الى أنّه وبما أن المستفيدين منها غير راضين عنها فالأفضل أن تعود للجان لتدرس بشكل أفضل.

وفي حديث لـ"النشرة"، لفت الجراح إلى اعتراضات كبيرة سجلها أكثر من طرف، موضحًا أنّه لم يكن هناك اعتراضات اساسية لتيار المستقبل على السلسلة وكان جاهزا للسير بها، لذلك حضر نوابه بكثافة لاقرارها، وقال: "اعتراضنا الوحيد كان على رفض زيادة الضريبة على القيمة المضافة TVA 1% وهي زيادة طفيفة لم يكن ليلحظها المواطن وتشكل فرقا بما يتعلق بموارد السلسلة".

ليذهبوا وحدهم الى صناديق الاقتراع

ولفت الجراح الى انّه كان هناك قرار سياسي للسير بالسلسلة وانجازها واقرارها بأحد اقصى اليوم الخميس، موضحا أن مشروع التمديد لم يطرح في الجلسة لا من قريب أو من بعيد.

وشدّد على أنّ الأولوية المطلقة لتيار المستقبل اجراء ​الانتخابات الرئاسية​، وقال: "إذا تعذر الموضوع فلن نكون مستعدين للمشاركة بالانتخابات النيابية وسنسحب ترشيحاتنا ضمن المهل الستورية في حال قرروا السير بها، وليذهبوا وحدهم الى صناديق الاقتراع".

إشارات تدلّ على تقدّم

وتطرق الجراح لملف العسكريين المختطفين، واصفا ايّاه بـ"المتشعب والمعقد"، لافتا الى اشارات تدل الى تقدم وايجابيات. وقال: "نأمل أن تتراكم هذه الايجابيات فيتم الافراج عنهم بأقرب وقت ممكن واليوم قبل الغد".