دعا ​الاتحاد الدولي للصحفيين​ جميع الفصائل المشاركة في الاضطرابات العنيفة المستمرة في اليمن الى "احترام حقوق وحريات الاعلاميين".

واعرب الاتحاد في بيان له، عن "اسفه ازاء اغلاق الحكومة اليمنية محطة تلفزيون "اليمن اليوم" في صنعاء منذ اكثر من ثلاثة أشهر بداعي التحريض على التمرد ضدها".

ولفت البيان الى ان "الامين العام للاتحاد بيث كوستا طالب الرئيس اليمني عبدربه هادي منصور بوضع حد للتدابير التي اتخذتها الحكومة لمنع المحطة من البث".

واضاف كوستا ان "على منصور والسلطات المعنية في اليمن ضمان اعادة فتح المحطة والعاملين فيها اضافة الى الحرص على تعويضهم ماديا جراء ما تعرضوا له في الاشهر الاخيرة".

ووصف كوستا الوضع بالنسبة للعاملين في اليمن بانه "غير مستقر" وتتزايد فيع المخاطر باستمرار لاسيما في ظل ورود تقارير تتحدث عن ممارسة الترهيب والعنف ضد الصحفيين.

وقال كوستا ان جماعة الحوثي سيطرت خلال هجومها الأخير على صنعاء على عدد من المحطات الاعلامية الرسمية والخاصة وصادرت معدات واحتجزت كذلك موظفين.

واعرب كوستا عن "قلقه البالع ازاء الوضع غير المستقر في اليمن وانعكاسه سلبا على حياة الصحفيين"، داعيا جميع الجهات الى "احترام حقوق وحريات الصحفيين للقيام بعملهم على اكمل وجه".