أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب ​أحمد فتفت​ بعد زيارته ونواب المنية – الضنية قاسم عبد العزيز وكاظم الخير لرئيس الحكومة ​تمام سلام​ الى اننا "وضعنا سلام في صورة الكارثة الهائلة التي لحقت بالشمال، وتحديدا في منطقتي الضنية وعكار، وهي نكبة حقيقية حيث أصبحت المنطقة منكوبة وأصيبت 15 بلدة باضرار جسيمة جدا من انهيارات في عدد من المناطق وانقطاع طرق، وقطع عدد من الجسور بشكل كلي".

وأوضح أننا "اتفقنا مع سلام على ان تتم المعالجة على ثلاثة مراحل: الأولى، وهي طارئة ستقوم بها الهيئة العليا للإغاثة، ثانيا، ما ستقوم بها الوزارات وسنلتقي بعد قليل وزير الأشغال في المجلس النيابي لاطلاعه على ما جرى، والمطلوب أيضا ان تتحرك وزارتي الطاقة والزراعة".

ولفت الى ان "المرحلة الثالثة، هي الدعم الكبير المطلوب من مجلس الوزراء لمساعدة هذه المنطقة المنكوبة، لان ما لدى الوزارات والهيئة العليا للإغاثة لا يكفي لمعالجة هذه الأمور".

وأكد انه "بالنسبة لموضوع التعويضات فسيكلف الجيش مجددا بدراسات تفصيلية بالنسبة للاضرار التي لحقت بالمنشآت الخاصة والصناعية والزراعية وسيتم التعاطي مع هذا الموضوع كما تم التعاطي مع الكوارث السابقة من ناحية التعويضات".