وصف النائب عن "الحزب السوري القومي الإجتماعي" ​مروان فارس​ تصريحات وزير الداخلية ​نهاد المشنوق​ الأخيرة بـ"الخاطئة والمرتجلة"، معتبرا أن خيارات حزب الله تتعدى مواقف المشنوق كما ان حسابات الأوّل أكبر من حسابات الثاني باعتبارها مرتبطة مباشرة بالهمّ الوطني وليس بهموم على مستوى شخصي.

ورأى فارس في حديث لـ"النشرة" أن المشنوق قد بدأ بالتراجع عن تصريحاته، علما أن التنسيق بينه وبين مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في "حزب الله" وفيق صفا دائم. وقال: "ما صدر عن المشنوق مؤخرا لا اعتبار كبير له لدى حزب الله".

لا سجال!

وشدّد فارس على أن الحزب يتفادى الدخول بسجال مع المشنوق وتيار المستقبل لأن همه الحفاظ على الحكومة ويرفض تفجيرها، وقال: "كما نعتقد ان فريق 14 آذار كذلك يتجنب تفجير هذه الحكومة لعلمه أن لا امكانية لتشكيل غيرها قبل تمديد ولاية المجلس النيابي".

واعتبر أن "التمديد أصبح امرا واقعا وسيتم بحسب مشروع القانون الذي طرحه النائب نقولا فتوش بوقت سابق لعامين و7 اشهر على ان يتم انتخاب رئيس بعد اقرار هذا التمديد". وقال: "كنا نتمنى حصول الانتخابات في موعدها، لكن كل المؤشرات تؤكد ان لا امكانية لسيناريو مماثل".

الوضع الأمني ثابت

ووصف فارس الوضع الأمني بـ"الثابت" مستبعدا حصول اي معركة في الداخل اللبناني أو أي معركة كبيرة تُفرض على لبنان. وقال: "لا داعش ولا غيره قادر على العبث بأمن لبنان وكل القوى متأهبة لأي محاولة لتمدده في السلسلة الشرقية".