أكدت صحيفة "التايمز" البريطانية أن "لمصر مصالح مشتركة مع الغرب خاصة بما يتعلق بالحرب التي يشنها ضد تنظيم "داعش" الارهابي"، مشيرة الى انه "يترتب على ​الولايات المتحدة​ العمل مع حلفاء غير مثاليين في المنطقة من أجل احباط مخططات الخصم ووحشيته".

ولفتت الصحيفة إلى أنه ي"جب على الغرب تقبل نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحائز على ثقة الكثيرين من أبناء شعبه، والماضي في حرب لهزيمة التطرف الاسلامي في بلاده"، معتبرة أن "التغيير الديمقراطي في الشرق الأوسط لم يكن بحسب التوقعات، إذ انه اقتصر على التخلص من انظمة أقل استبداداً من غيرها من الدول الاخرى ومنها: تونس ومصر".

وأوضحت أن "الغرب ومصر التي تعد من أكثر الدول تعداداً للسكان في منطقة الشرق الأوسط لديهما مصالح استراتيجية مشتركة".

ومن جهة أخرى أعلنت الصحيفة أن "العلاقات المصرية - الإسرائيلية أضحت أكثر طبيعية بعد مرور فترة من التوتر بينهما خلال فترة حكم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إذ أن اسرائيل ستزود مصر بالغاز الطبيعي العام المقبل وذلك بعد إبرام صفقة معها بقيمه 700 مليون دولار اميركي"، لافتةً الى أن "هذا الأمر يعد تغييراً كبيراً في التوازن الاقليمي من الناحية الاقتصادية، لأن مصر كانت تزود اسرائيل بالغاز الطبيعي مسبقاً".

وأكدت أن "الرئيس الاميركي باراك أوباما لديه كل الاسباب التي تجعله يرحب بالمساعدة التي تقدمها مصر في محاربة تنظيم "داعش" في ليبيا وسيناء".