أعلنت كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية في ​الجامعة اللبنانية​، في مؤتمر صحافي عقد اليوم في مبنى الادارة المركزية في المتحف عن انعقاد المؤتمر الدولي الأول بعنوان "المياه معضلة القرن الواحد والعشرين" حوض النيل: تعاون أم تصادم؟ برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري يومي الثلاثاء والاربعاء في 28 و29 تشرين الاول الحالي في قصر المؤتمرات - مجمع الحريري الجامعي - الحدث.

ورأى رئيس الجامعة اللبنانية عندنان السيد حسين ان هذا المؤتمر يكتسب أهمية كبرى، مؤكدا أن الجامعة اللبنانية تهتم علميا بقضايا ذات طابع استراتيجي كالجغرافيا السياسية والحق العام، وطبعا هناك أبعاد اقتصادية واجتماعية متعددة، وهذا يؤكد تعدد الاختصاصات والاهتمامات التي توليها الجامعة الللبنانية الاهمية الكبرى حيث تشدد على أهمية البحث العلمي وحضور المؤتمرات للوصول الى نتائج علمية مفيدة، والأنشطة المتعددة التي تساهم بمجملها في تطوير قدرات الاستاذ الجامعي".

وطالب السيد حسين وسائل الاعلام بايلاء هذا المؤتمر "الاهمية الكبيرة والتعاطي معه بجدية لاظهار وجه لبنان والجامعة اللبنانية، لان مسألة المياه ستكون المسألة الأكثر استراتيجية حاضرا ومستقبلا".