اعلن وزير الاعلام ​رمزي جريج​ ان "مجلس الوزراء اطلع على وباء "ايبولا" وتمنى ان تشترك وزارة الاعلام في مكافحة هذا المرض".

ولفت جريرج خلال ادلائه بمقرارات مجلس الوزراء، الى ان "رئيس الحكومة تمام سلام اثار موضوع النازحين السوريين وعرض الورقة التي عرضتها اللجنة الوزارية المختصة حول سياسة النزوح السوري الى لبنان، وقد وافق المجلس على هذه الورقة"، مشيرا الى انه "في ما يختص تخفيض الحالات وافقت الحكومة على ايقاف استقبال النازحين الا الحالات الاستثنائية، والطلب من مفوضية اللاجئين ايقاف تسجيل النازحين الا بموافقة وزارة الشؤون الاجتماعية"، مضيفا "اننا قررنا وقف اللجوء على الحدود باستثناء الحالات الانسانية وتسجيل الداخلين عبر الحدود".

ولفت جريج الى ان "مجلس الوزراء قرر اعطاء سلفة خزينة لمساعدة الأهالي بمناطق الضنية الهرمل وعكار وطلب من الادارات الخاصة الكشف على البنى التحتية في هذه المناطق".

في ما يتعلق بتوفير الامن، اشار جريج الى "متابعة القوى الامنية التدابير الايلة لضبط النزوح وتكليف البلديات اقامة كشف دائم على النازحين في اطار نطاقها الجغرافي، وتشديد القوانين على النازحين في ما خص العمل لحماية اللبنانية، وتوزيع المساعدات بين النازحين والمجتمع المضيف، وتمويل برامج دولية تهدف الى تنمية الاقتصاد اللبناني وتنشيط القطاعات المنتجة فيه".

واضاف جريج ان "مجلس الوزراء قرر الطلب من اللجنة الوزارة المختصة بشراء الفيول اويل لكهرباء لبنان تجيز مناقصة لعرضه على مجلس الوزراء، والموافقة على تمديد تشغيل عمل شركتي الخليوي لمدة 6 اشهر بنفس الشروط".

ولفت جريج الى "نقل اعتماد من احتياط الموازنة العامة الى وزارة الاعلام على قاعدة الاثني عشرية، والموافقة على طلب وزارة الصحة العامة على تعيين 120 مراقبا والطلب من وزير الصحة التقديم للمجلس حاجات وزارة الصحة لاطباء اضافيين، ونقل اعتماد من احتياط الموازنة بقيمة 7 مليارات و700 مليون ليرة الى وزارة الدفاع".

واشار جريج الى ان "الخطة الامنية بحثت في مجلس الوزراء، كما تم بحث ملف النزوح، والخطة الامنية لا زالت في طور التطبيق".