رأى وزير الإتصالات ​بطرس حرب​ أن الوضع القائم في البلاد حالياً "هو نتيجة التشبث في موقف فريق سياسي معني يرفض ان يصار الى اجراء انتخابات رئاسية الا اذا كانت هذه النتيجة محسومة لمصلحته قبل حصولها"، مشيراً إلى أن "هذا ما يعطل كلياً عملية انتخاب رئيس الجمهورية، ويؤدي الى انعكاسات على صعيد كيفية تعاطي السلطات في ما بينها والانتخابات النيابية".

وبعد زيارته رئيس المجلس النيابي نبيه بري، أشار إلى أن "من المعروف انه اذا جرت الانتخابات النيابية، وهذا ما كنا ومازلنا نتمناه، تسقط الحكومة فوراً وحكماً ومن الواجب تشكيل حكومة جديده، وفي ظل غياب رئيس جمهورية نتساءل كيف يمكن تشكيل حكومة وليس هناك من يستطيع اجراء مشاورات نيابية لتسمية رئيس الحكومة وبالتالي لإصدار مراسيم تشكيل الحكومة، وهذا يضع البلاد في مأزق دستوري كبير ويعرض النظام السياسي للسقوط".

من ناحية أخرى، أعرب حرب عن قلقله "على المستقبل وعلى مستقبل النظام السياسي في لبنان وان يقع في فراغ، وهذا ما يدعونا الى بذل الجهود المكثفة لعلنا نجد مخارج، ويدعونا الى التفتيش على الحلول الاستثنائية التي تسمح بحماية النظام من السقوط لكي نتفادى الانهيار التام للنظام السياسي في لبنان".

وكان بري قد استقبل في عين التينة وفد لقاء الاحزاب والشخصيات اللبنانية، وتناول الحديث التطورات على الساحتين اللبنانية والاقليمية.

كما استقبل النائب الاول لحاكم مصرف لبنان الدكتور رائد شرف الدين .

من جهة اخرى، تلقى بري رسالتين من رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية العراقية اسامة النجيفي.