إحتفلت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "​اليونيفيل​" بالذكرى التاسعة والستين لتأسيس الأمم المتحدة في حفل أقيم في مقرها العام في الناقورة.

وخلال هذا الإحتفال العالمي بيوم الأمم المتحدة، قدم القائد العام لليونيفيل اللواء لوتشيانو بوتولانو شهادات تقدير لـ 39 موظفاً لبنانياً ممن أتموا 25 و30 و35 عاماً من العمل مع الأمم المتحدة.

حضر الحفل جنود حفظ سلام يمثلون الوحدات الدولية البالغ عددها ثمان وثلاثين والتي تتألف منها "اليونيفيل"، إلى جانب ممثلين عن السلطات اللبنانية وقادة روحيون وممثلون عن القوات المسلحة اللبنانية وأعضاء في المجتمع الدولي.

وأشار اللواء بورتولانو الى أن "الشراكة بين لبنان والأمم المتّحدة صلبة وقديمة العهد. فاليونيفيل موجودة على الأراضي اللبنانيّة منذ العام 1978، وقد شكّل لبنان محطّ تركيز لعمليات الأمم المتّحدة لحفظ السلام على مدى العقود الثلاثة الماضية".

كما أعرب بورتولانو عن عميق تقديره للعمل الذي تقوم به القوات المسلحة اللبنانية، بالتنسيق مع اليونيفيل، قائلاً: "بفضل التعاون الوثيق بين اليونيفيل والجيش اللبناني منذ 2006 ينعم جنوب لبنان بفترة غير مسبوقة من الاستقرار. وعلى الرغم من التحديات الأمنيّة الخطيرة في أماكن أخرى من البلاد، لا يزال التزام لبنان بقرار مجلس الأمن 1701 قويًّا، فيما يزداد تعاوننا مع الجيش اللبناني متانةً".