زار وفد من عشائر ​البقاع​ الاوسط عائلة الشهيد محمد معروف حمية في طاريا تراسه الشيخ علي المولى للتوسط بين عائلتي حمية والحجيري بعد الاحداث الاخيرة والتهديد الذي اطلقه احد افراد عائلة الحجيري على اثر خطف اشخاص من العائلة في البقاع الاوسط والافراج عنهما بجهود عائلة حمية وفاعليات المنطقة وعشائر البقاع، وقد تحدث على المولى باسم وفد العشائر التي ضمت عشائر اللويس، ابو عيد، العبدين والحروك قائلا: "كلفنا من عائلة الحجيري المقيمين في البقاع الاوسط، وهم يقدمون لكم المواساة بمصابكم الاليم وننقل لكم تقديرهم لكم ويؤكدون انهم لا ينتمون الا للشرفاء من ​عرسال​ و​آل الحجيري​".

واكد المولى "التعهد والسعي بالتعاون مع الجميع لنبذ الفتنة التي تعصف بلبنان والوطن العربي"، واضاف: "نطالب آل الحجيري المساعدة في تسليم جثمان الشهيد الحي محمد معروف حمية، وتقومون بدوركم والتمثل بعائلة حمية في حماية الضيوف كما حصل مع دخيلتهم الاميرة".

ودعا المولى الى "التعاون بين الجميع وضرب اليد التي تسول لها نفسها العبث في العيش المشترك ودعم الدولة والجيش اللبناني الذي يضحي من اجل الوطن ووحدتنا والحذر من مخططات عدونا وعدو العرب والمسلمين وكل الشرفاء في العالم وهو العدو الاسرائيلي والوقوف الى جانب مقاومتنا مقاومة العدو الاسرائيلي بكل امكانياتنا لان العدو لا يميز بيننا". وشكر دولة الرئيس نبيه بري في المساهمة في الافراج عن مخطوفي الحجيري مؤخرا.

والد الشهيد حمية شكر لوفد العشائر زيارتهم، وقال: "كما سعينا مع اهلنا في المنطقة بالافراج عن المخطوفين من عائلة الحجيري ان تسعوا في تسليم جثمان ابننا محمد حيا كان او ميتا وجثمان الشهيد عباس مدلج".

بدوره رئيس بلدية طاريا مهدي حمية اكد للعشائر ان "عائلة حمية حددت موقفها منذ بداية الازمة باننا نحمل مسؤولية قتل ابننا محمد لشخصين فقط هما علي الحجيري "ابو عجينة" ومصطفى الحجيري "ابو طاقية"، اما عائلة الحجيري واهالي عرسال ليس لهم علاقة.