اعتبر رئيس حزب "الوطنيين الأحرار" النائب ​دوري شمعون​ أن البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي "يتكلم بالشيء ونقيضه في آن"، لافتا الى أن "المشكلة ليست بالتمديد بل هي موجودة عند رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون و"حزب الله".

وأشار شمعون في حديث لوكالة "أخبار اليوم" الى أن "رئيس حزب "القوات" سمير جعجع بدأ يعرج بمعنى ان نواب "القوات" سيحضرون جلسة التمديد دون التصويت الى جانب الإقتراح"، مشددا على أنه "يفترض بكل فريق أن يكون صريحاً في أسلوب عمله دون إلتفاف والإختباء وراء المواقف الملتبسة".

ورأى أنه "من الواضح انه لا مجال لإجراء إنتخابات نيابية، وبالتالي لا يجوز ترك مؤسسة دستورية كالمجلس النيابي "مكرسحة"، لذلك لا مجال إلا للتمديد"، مشيراً الى أنه "سيعقد والنواب المستقلون مؤتمراً صحافياً عند العاشرة والنصف من قبل ظهر غد في المجلس النيابي لتحديد تفاصيل موقفهم".

وأوضح شمعون أنه يؤيد التمديد لأن "الظروف الراهنة لا تسمح بإجراء الإنتخاب فالأوضاع الداخلية صعبة"، لافتا الى أنه "لا مجال لاتخاذ اي موقف مخالف للتمديد"، مشددا على "ضرورة الإسراع في الإنتخابات الرئاسية، وعندها الرئيس الجديد يحل المجلس ويدعو الى إجراء الإنتخابات النيابية، وعندها يمكن تقصير مهلة السنتين والسبعة أشهر".

واعتبر أن "لا مجال إلا للتمديد وكل ما يقول خلاف ذلك يضحك على نفسه قبل ان يضحك على الآخرين"، متسائلا "هل هناك إمكانية لفتح صناديق الإقتراع في عرسال او طرابلس أو عكار؟".