إستقبل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز ​نصر الدين الغريب​ شيخا عقل طائفة الموحدين الدروز في سوريا حمود الحناوي ويوسف جربوع في دارته في كفرمتّى حيث تم التداول في الأوضاع التي يمر بها لبنان وسوريا وما آلت اليه الظروف في جبل الدروز.

وثمن الغريب "هذه الزيارة الكريمة لأصحاب السماحة الى ديارنا في الوقت العصيب الذي تتحمل فيه سوريا الشقيقة المصاعب والمشقات والحروب الدائمة منذ أربع سنوات تقريباً. لقد عانى الجبل ما عاناه وعانت سوريا من ويلات الحروب والدمار والخراب والقتل بفعل المؤامرة الكونية الكبرى على هذا البلد".

وأكد أننا "نقف الى جانبكم في هذه المصاعب والحروب، إنه لزمن صعب لقد كبر حجم المؤامرة على سوريا وعلى لبنان وعلى الامة العربية"، معتبرا أن "الأجانب يرسلون السلاح للمسلمين كي يقتلوا بعضهم بعضاً، إن كان في سوريا أو لبنان او في كل مكان. ربما يُتهم بعض الأحزاب في لبنان أنه السبب في ذلك، فأين هذا الحزب في ليبيا وأين هو في العراق إنها لحجة لا يؤخذ بها ولا يُعتمد عليها".

وشدد على ضرورة أن "نكون نحن أهل التوحيد عصبة واحدة في لبنان وسوريا وفي أي مكان، يجب علينا أن نقدم ما نستطيع تقديمه لإخواننا في جبل العرب بشكل خاص والى سوريا بشكل عام"، املا أن "تعود المياه الى مجاريها ويعود الأمن والإستقرار الى ربوعنا".

وختم الشيخ الغريب:"الشعب اللبناني والسوري شعب واحد في بلدين، وكلنا حرص على ان تبقى الدول العربية حاضنة لشعوبها إن كان في لبنان او في سوريا، الجيوش الرسمية ألأساسية الشرعية هي المسؤولة عن الأمن والإستقرار، وعلينا أن نقف الى جانبها. وأن ينسقوا في ما بينهم إن كان الجيش اللبناني أو الجيش العربي السوري. عليهما التنسيق في ما بينهما حتى نصد هذه الهجمات الغادرة والوحشية علينا".