استقبل وزير السياحة ​ميشال فرعون​ وفدا من المجلس الجديد لنقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان برئاسة رئيس النقابة طوني رامي في زيارة بروتوكولية بمناسبة انتخاب المجلس الجديد. وقد رحب الوزير فرعون بالمجلس الجديد، متمنيا ان "تتحسن الاحوال السياحية خصوصا في قطاع المطاعم والملاهي والمقاهي، حيث لم تكن الصيفية متراجعة كما يقول البعض، بدليل ان نسبة التشغيل في الفنادق تعدت الى 70 في المئة، كما ان الانفاق السياحي كان لابأس به من خلال انفاق السياح الكويتيين الذي تجاوز نسبة 75% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، كذلك بالنسبة للسياح السعوديين حيث كانت النسبة 12 في المئة".

وقدم رامي الى فرعون "برنامج عمل النقابة خلال ولاية المجلس الجديد والذي تتمثل فيه سيدتان اضافة الى طغيان عنصر الشباب عليه"، شاكرا الوزير فرعون على "المامه ومعرفته الجديدة بهذا القطاع"، وشاكرا جهوده من "اجل رفع شان السياحة في لبنان من خلال التركيز على السياحة التقليدية اضافة الى السياحة الريفية والطبية والبيئية وغيرها".

واشار رامي الى مطالب النقابة ومنها "سلامة الغذاء في المطاعم التي يوليها المجلس اهمية"، طالبا من الاعلام "عدم اتهام القطاع في الوقت الذي يكون احد المطاعم مخطئا على هذا الصعيد او عدم تشوية صورة القطاع، حيث هناك اغلبية المطاعم تصر على سلامة الغذاء". ووجه رامي دعوة الى الوزير فرعون لحفل العشاء الذي يقيمه المجلس الجديد في 15 كانون الاول المقبل في مطعم السلطان ابراهيم - جونيه.

كما استقبل الوزير فرعون، رئيس جمعية تجار الاشرفية طوني عيد ونائبه بول شربل، اللذين اطلعاه على التحضيرات الجارية من قبل الجمعية للاعياد المقبلة، وطلبا الدعم من وزير السياحة.

كما استقبل الوزير فرعون، وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب الذي بحث معه في الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية.