ذكّر عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عاصم عراجي​ أن "رئيس الحكومة الأسبق ​سعد الحريري​ غطى الجيش في كل المعارك التي خاضها بدءاً من مخيم نهر البارد وطرابلس وعرسال، وقد أعطى كل الدعم للجيش من أجل الدخول الى مواطن المسلحين والمخلّين بالأمن".

ولفت عراجي في حديث لوكالة "أخبار اليوم"، الى أن "ما قام به الحريري ينطلق من وطنيته، وفي الأوقات الصعبة أخذ الحريري الكثير من القرارات التي لم تكن شعبوية بل كان ذلك حرصاً منه على البلد".

أما بالنسبة الى الإستحقاق الرئاسي، فذكّر عراجي أن "معظم أعضاء كتلة "المستقبل" إن لم يكن جميعهم يحضرون الى المجلس في كل مرة يتحدّد فيها موعداً لإنتخاب الرئيس ولكن الغياب التعطيلي يأتي دائماً من الجانب الآخر"، مشيراً الى أن "موقفنا واضح الإنتخابات الرئاسية تأتي قبل الإنتخابات النيابية".

و دعا عراجي الفريق الآخر الى "البناء على الأمور الايجابية بدل الإعتراض لمجرّد الإعتراض".

ورداً على سؤال، حول المداولات داخل 14 آذار بالنسبة الى جلسة التمديد التي ستعقد الأربعاء المقبل في ظل موقف كتلتي "الكتائب" و"القوات" الرافض للتصويت الى جانب التمديد، لفت عراجي الى أن "لكل فريق ضمن 14 آذار رأيه"، مشيرا الى أن "الاتصالات مستمرة بين الجميع، ولكن القرار لم يُتخذ بعد بالنسبة للحضور والتصويت".