لفت وزير الخارجية والاغتراب ​جبران باسيل​ خلال زيارته المقر العام لليونيفيل في الناقورة الى أن "هذه الزيارة لها اهمية ورمزية كونها تؤكد على التزام لبنان بالقرار 1701، وسعي لبنان الى تحويل هذا الامر الى وقف دائم لاطلاق النار، والانتقال من مرحلة الاستقرار الى مرحلة السلام".

وأشار الى أن "لبنان رائد بإنضوائه لهذه المبادىء الانسانية والدولية، رغم معاناته من العدو الاسرائيلي لعدم احترامه للشرائع الدولية، من اجل ذلك نحتاج الى القوات الدولية هنا لتساعد على فرض وتأمين الاستقرار، وهناك تحديات كبيرة تواجهنا اليوم كما العالم، من ارهاب بأشكال كثيرة".

وأوضح باسيل اننا "نسعى ونوجه رسالة من هنا لعدم المزج بعناصر متفجرة على الارض اللبنانية، ونسعى الى السلام والاستقرار، وكل العناصر التي تهددهم وحدها كافية لتخرب المناخ الاستقراري، فكيف اذا اجتمعت مع بعضها البعض، وبالتالي هذا خطر على لبنان وعلى المنطقة.، من هنا نؤكد رفضنا لكل شيء مناقض للسلام والاستقرار".

وأكد أنه "ليست المرة الاولى التي يقدم فيها الجيش اللبناني شهداء من اجل لبنان، فقد قدم شهداء في الجنوب والشمال والبقاع وهذه ضريبة دم يدفعها الجيش وكل اللبنانيين، المهم ان تكون من اجل غاية نبيلة لنحافظ على وطننا".