أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عاطف مجدلاني​ في حديث لصحيفة "النهار" الى أن "جلسة اليوم لانتخاب الرئيس ستكون "محكا لحزب الله الذي بادر عبر أمينه العام السيد حسن نصرالله الى ترشيح رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون لهذا المنصب".

ولفت الى ان "رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع "هو من قام بترشيح نفسه، فبادرت قوى 14 آذار الى دعمه في حين ان النائب وليد جنبلاط رشح النائب هنري حلو ومثله فعل السيد نصرالله عندما رشح عون"، مضيفاً "إن على حزب الله ان يدافع اليوم عن ترشيح عون وإلا فإن هذا الترشيح سيكون مجرد مناورة".

وفي حديث اذاعي، اشار مجدلاني الى اقرار قانون سلامة الغذاء، وحملة وزير الصحة وائل ابو فاعور جيدة، الا انه طالما لا نمنع اسباب تلوث الغذاء لا معنى لكل الحملات التي نقوم بها"، واوضح ان "من يعرقل اقرار قانون صحة الغذاء تمسك بعض الوزراء بصلاحيات لا ينفذوها بحجة عدم وجود كادر بشري، وبدون هيئة الاشراف على الغذاء لا يمكن ضبط هذا الموضوع".

واوضح مجدلاني انه "طرح على ابوفاعور تشكيل لجنة مكلفة من كل الوزارات كي تتابع عمل وزارة الصحة حتى اقرار قانون الغذاء، ويجب تحديد اصول كيفية متابعة موضوع سلامة الغذاء".