شددت وزيرة الإعلام ​البحرين​ية والمتحدثة باسم الحكومة سميرة رجب على أن "حكومة بلادها منفتحة على الحوار مع المعارضة، إلا أنها لن تقبل بالفوضى".

ونددت رجب في مقابلة صحفية "بما اعتبرته أنه وقود خارجي للأزمة المتواصلة منذ عام 2011"، مشيرة إلى "رغبة بلادها في إقامة علاقات جيدة مع جارتها إيران".

وأوضحت رجب أن "المنامة لن تغلق باب الحوار مع المعارضة حتى التوصل إلى توافقات"، موضحة "كانت هناك جهود متواصلة من دون انقطاع للوصول إلى توافقات سياسية، وعملت كل الأطياف على أن يكون الوفاق جزءا من هذه العملية السياسية"، مشددة على أنه "لا يمكن إبقاء البلد وتعطيل كل المشروع الإصلاحي وتعطيل كل مصالح الدولة من أجل الوصول إلى اتفاق أو توافق مع فريق سياسي واحد".

ولفتت رجب الى أننا "قادرون على ترتيب أوراقنا لأن هذه كلها خلافات داخلية، ولكن عندما يكون هناك وقود خارجي تكون المشكلة، فالوقود الخارجي يؤجج ويزيد من الأزمة"، مشيرةً الى أن "بلادها تتمنى علاقة جيدة مع ​ايران​ باستمرار"، مؤكدةً أن "باب الحوار سيبقى مفتوحا وعبر أي قناة يمكن التواصل، وأبواب القيادة السياسية مفتوحة باستمرار"، موضحة أن "هذا كل ما نستطيع أن نقوم به ولا يمكن أن نترك البلاد للفوضى، فالعنف مرفوض ويبقى في باب الإرهاب".