أشار المدير العام لمصلحة الابحاث الزراعية العلمية ​ميشال افرام​ الى أن المنخفض الجوي "ميشا" وصل الى لبنان منذ ساعات الصباح، ولا سيما فوق منطقة الشمال، حيث تساقطت حبات البرد على منطقة شكا الساحلية، مما أدى الى زحمة سير".

ولفت في تصريح له الى ان "الرياح ستشتد اعتبارا من بعد ظهر اليوم وغد، مع تساقط للثلوج على ارتفاع 1800 متر وما دون، لتبدأ بالانحسار مع الامطار الغزيرة المترافقة صباح الاحد، وتعود وتتجدد مساء الثلاثاء المقبل لتشتد يومي الاربعاء والخميس مع تدن في درجات الحرارة، ويوم الجمعة المقبل يتشكل الصقيع في البقاع وبعض المناطق الجبلية مع رياح شمالية".

وأضاف أن "الجنوب سيكون عرضة للرياح العاتية، لذلك طلبت المصلحة من اصحاب البيوت البلاستيكية وصيادي الاسماك التنبه، وستصل كمية الامطار المتوقعة في الساعات المقبلة فوق السواحل الى 35 ملليمترا، وفي البقاع الى 25 ملليمتري او اكثر".

وهل هناك من معلومات عن موسم هذا العام بالنسبة لتساقط الامطار، قال افرام: "لا يمكن التكهن حاليا بهذا الامر، لكن اعتبارا من نهاية العام يمكن اعطاء لمحة عن هذا الامر مع توقعات عن موسم الصيف لعام 2015". وأكد أن "المزارعين تجاوبوا مع ارشادات مصلحة الابحاث الزراعية العلمية وقاموا بزرع القمح واقتلاع البطاطا، لأن الامطار الغزيرة في الساعات المقبلة ستمنعهم من ذلك".

اضاف: "لقد أطلقت على هذا المنخفض اسم "ميشا"، وربما في الايام المقبلة ومع مواسم امطار ومنخفضات جديدة سأطلق اسماء لمناطق وقرى لبنانية. وستباشر المصلحة اعتبارا من مطلع العام المقبل بتزويد المزارعين وكل من يهمه الامر رسائل هاتفية عبر موقعها عن كل ما يتعلق بالطقس والمواسم الزراعية".