زار وزير التربية والتعليم العالي ​الياس بو صعب​ ونظيره في حكومة اقليم ​كردستان​ بيشتوان صادق، "مدرسة الشويفات الدولية - سابيس" في ادما كسروان، وتفقدا اقسامها ثم عقدا جلسة محادثات في المدرسة.

وشكر بو صعب نظيره على تلبية الدعوة والزيارة لان "هناك الكثير من القواسم المشتركة وقد مررنا في ظروف صعبة، وسنعمل سوية على مذكرة التفاهم الموقعة سابقا لان هناك مواضيع مهمة للمتابعة ونعرف الجهود المبذولة في الاقليم ومستقبل كردستان حيث يوجد مليون وسبعماية الف تلميذ في المدارس و7000 مدرسة".

وأوضح أنه قصد زيارة "سابيس" للاطلاع على نظام امتحانات يمكن ان يشكل حلا في المستقبل، وتبادل الخبرات والكتب والمناهج والتعاون مع المجتمع الدولي مهم لنا ونرحب بهم مجددا في لبنان ونعتبر انفسنا معنيين بكل ما يجري عندكم ونستفيد منه.

ولفت الى أنه "وقعنا سابقا اتفاق تعاون على مستوى وزارة التربية بين لبنان واقليم كردستان وثمة امور مشتركة نعاني منها ونأمل بتعزيز التعاون وبمشاركة الجميع في تطوير وتدريب المعلمين وهي اول زيارة لوزير تربية في عهد حكومتنا والمشاكل تتمحور حول الامتحانات الرسمية وكيفية اجرائها وتصحيحها ونعمل لتطويرها وتطوير المناهج".

من جهته شكر صادق "الوزير بو صعب على الاستقبال ونتمنى لكم النجاح والتوفيق ونعايدكم بالاستقلال ويجب ان نتعاون ونستفيد من المذكرة ونعمل على تطويرها في المستقبل وقد استفاد فريق عملنا من الاجتماعات في الوزارة وعندنا مشكلة الامتحانات والتدريب ويمكننا ان نستفيد من خبرات المركز التربوي".