اتهم رجل يعيش في ضواحي دنفر ولاية كولورادو بدفع زوجته إلى مصرعها عن جرف صخري في المنتزه الوطني لجبال الروكي في كولورادو، في حين لم يتمكن من تفسير وجود علامة "×" في موقع سقوط زوجته على الخريطة التي كان يستعملها.

وفي مستندات خاصة بالمحكمة تم الكشف عنها بأن "هارولد هينثورن نكر استعمال خريطة في خلال المسيرة في الطبيعة في 29 أيلول 2012. لكنه أخبر أصدقاءه أنه جال المنتزه بكل أقسامه أكثر من 6 مرات وهو يحاول إيجاد المكان الأفضل لأخذ زوجته توني للاحتفال بالعيد الثاني عشر لزواجهما".

وقد صدر القرار الاتهامي بحق هينثورن البالغ من العمر 58 عاماً في بداية هذا الشهر بتهمة قتل زوجته توني هينثورن بدفعها عن جرف صخري في المنتزه الوطني لجبال الروكي في كولورادو، حيث يقول المدعي العام أن الزوجة سقطت لمسافة تقارب 140 قدماً في منطقة نائية من المنتزه حيث كان الزوجان يتنزهان.

فيما رفض محامي هينثورن التعليق على الموضوع، في حين قال الأخير أن "زوجته كانت تحاول التقاط صورة للمشهد البانورامي للمنتزه عندما تعثرت وسقطت"، ولكن أوراق المحكمة بينت بأن هينثورن كان متسلطاً وأنه قبض 3 بوليصات تأمين على حياة زوجته تبلغ قيمتها 4.5 مليون دولار، حيث اعتقد المدعي العام أن هينثورن قتل زوجته الأولى أيضاً التي توفيت بحادث سير لكنه لم يحاكم في هذه القضية. وحصل هينثورن على نصف مليون دولار من بوليصة التأمين على حياة زوجته الأولى.