لفت عضو المكتب السياسي في حزب "الكتائب" ​سيرج داغر​ الى أن "تاريخ "الكتائب" ترافق مع تاريخ لبنان، والشيخ بيار الجميل كان عراب الاستقلال مع الشركاء وهذه المسيرة استمرت لعام 1958 و1969 وتصدينا لمحاولة تحويل لبنان الى بلد فلسطيني، وصولا الى الاستقلال الثاني عام 2005 والذي تعمد بدم كتائبي".

ورأى داغر في حديث اذاعي أن "تاريخ "الكتائب" وتاريخ لبنان متلازم، و"الكتائب" ستزدهر اذا ازدهر لبنان، ولبنان يضعف عندما تضعف "الكتائب"، معتبرا أن "لبنان ليس بخير وحتى يعود كما كان يجب أن يكون هناك طرحا واضحا".

وشدد على أن "سياسة الترقيع لا يمكن أن تكفي، البلد بحاجة الى اعادة نظر جدية، عبر الاستيعاب أولا أن لبنان بلد تعددي، والصيغة الفضلة للعيش سويا مما يؤدي الى اللامركزية الموسعة، والتحييد عن الخارج".

من جهة أخرى، أكد داغر اننا "مع تحسين التمثيل المسيحي، ولسنا ضد أي قانون يمثل المسيحيين بطريقة صحيحة"، موضحا أننا "نريد قتنونا متزنا مبني على أساس الدوائر الصغرى"، متسائلا "هل اللبنانيين مستعدين لتحييد أنفسهم عن صراع المنطقة والحوار؟، المطلوب من الكل وأولهم "حزب الله" وتيار "المستقبل" فتح نقاش جدي وتغليب مصلحة لبنان على أي مصلحة أخرى".