أعلن النائب ​جورج عدوان​، أن رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع "على استعداد للتنافس مع رئيس تكتل التغيير والاصلاح ميشال عون على موقع الرئاسة.

وقال عدوان في حديث صحافي ينشر غدا ان "رئيس مجلس النواب نبيه بري والنائب وليد جنبلاط لا يكتفيان بتأييد تسوية للازمة الرئاسية، بل يعملان لانتخاب رئيس للبلد، ومن يعطل انتخاب الرئيس هما ميشال عون وحزب الله، واشتراط عون عدم ترشح الآخرين يعني استمراره بتعطيل جلسات انتخاب الرئيس".

وشدد على أن "القوات اللبنانية ضد التسلح والتدريب، وحماية المسيحيين والمسلمين تكون عبر الدولة والجيش فقط وليس عبر القتال خارج الحدود".

ورأى عدوان ان "هز عصا البطريرك الراعي لو وجهت لجهة محددة لكانت أعطت نتائج إيجابية، ولكن التعميم خدم الجهة المعطلة لانتخاب الرئيس، وهل يجوز مساواة من يعطل بمن يحضر الجلسات ويقدم المبادرات لإنقاذ موقع الرئاسة".

واعتبر ان "ترشيح السيد حسن نصر الله لميشال عون نزع عنه صفة المرشح التوافقي وفتح الباب في المستقبل للحوار حول مرشح تسوية"، وقال: "أسأل التيار الوطني الحر كيف يطلب من مجلس نواب لا يعترف بشرعيته تفسير المادة 24 من الدستور". أضاف: "بيننا وبين الرئيس نبيه بري أكثر من غزل، فهو ميثاقي ووطني بامتياز ورفض التمديد لمجلس النواب من غير الشريك المسيحي، ورفض التدخل بالاحداث السورية".

وأكد أن "القوات اللبنانية ستصوت لصالح القانون المختلط الى جانب النواب المستقلين وكتلتي المستقبل والنائب جنبلاط، ليكون بديلا عن قانون الستين".