لمناسبة عيد الاستقلال، وضع وفد من ​الحزب السوري القومي الاجتماعي​ بمشاركة رئيس بلدية عين عنوب جمال عمار أكاليل زهر على النصب التذكاري لشهيد الاستقلال الأول البطل القومي سعيد فخر الدين في بلدة عين عنوب.

واعتبر رئيس المجلس الأعلى الوزير السابق محمود عبد الخالق، إنّ بطولة الشهيد سعيد فخر الدين تمثل في الوجدان الوطني والقومي نموذجاً واضحاً عن إرادة التضحية والفداء التي يتمتع بها أبناء شعبنا على امتداد الأمة.

واعتبر عبد الخالق أننا إذا كنا نحتفل بالعيد الـ71 لاستقلال لبنان عن الانتداب الفرنسي، فإن بلادنا لا تزال تواجه محاولات ومؤامرات كثيرة تستهدف وحدتها واستقرارها واستقلالها، وفي المقابل لا يزال أبناء شعبنا يبذلون التضحيات الكبيرة في سبيل الدفاع عن عزة الأمة وكرامتها، مثلما فعل سعيد فخر الدين، وقبله وبعده الكثيرون من أبطال حزبنا وأمتنا في مواجهة الاستعمار والاحتلال والإرهاب.

وشدّد عبد الخالق على ضرورة أن يبقى المنطلق الأساس لكلّ ما نقوم به مشدوداً إلى مصلحتنا الوطنية والقومية دون غيرها، وهذه المصلحة لا تتحقق إلا بتوحيد الرؤية وبالنضال الدؤوب وبالمزيد من التضحيات في سبيل إفشال مخططات تقسيم بلادنا وتفتيتها وشرذمتها، ومن أجل حفظ الاستقلال والوحدة والسيادة.