اعتبر عضو "كتلة الكتائب النيابية" النائب ​ايلي ماروني​، أن الخطوة التي قام بها وزير الصحة ​وائل أبو فاعور​ هي خطوة جبارة، مشيراً الى أن الاعلام سلط الضوء سابقاً على موضوع ​الفساد الغذائي​.

وأشار ماروني في حديث تلفوزيوني، الى أنه "اذا أخذنا موضوع كشف الفساد الغذائي على الصعيد السياحي فانه أمر ايجابي، بحيث أن الصورة تتعدل أمام السياح، وأصبح المواطن والسائح يشعر بأن هناك دولة تهتم لمصلحة المواطن"، لافتاً الى أهمية استمرار هذه الحملة، وضرورة وقوف الجميع الى جانب أبو فاعور.

وأوضح أنه ليس هناك أي علاقة بين حملة ابو فاعور والتمديد للمجلس النيابي، وجهود أبو فاعور يجب أن تقدّر ولا يجوز أن "يذهب الصالح بعزا الطالح"، مؤكداً أن الوزارات أثبتت فشلها بحق المواطن.

وأوضح أن خطوة أبو فاعور عجّلت بعودة قانون سلامة الغذاء الى الضوء، معتبراً أنه ليس هناك أي مسؤول لبناني لا يتعاطى بايجابية مع هذا القانون، لان الغذاء يمس بصحة الجميع.

ومن جهة أخرى، أكد ماروني "أنني لا أعلم معطيات رئيس المجلس النيابي نبيه بري حول الاستحقاق الرئاسي، وبرأي الامور ما زالت على ما هي عليه"، لافتاً الى أن الديمقراطية هي لبناء المؤسسات و ليست لتعطيلها.