أوضح رئيس الهيئات الاقتصادية ​عدنان القصار​ أن "الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية في بيروت، سيستضيف مبدئياً بتاريخ 26 - 27 أيار من العام المقبل، بالتعاون مع الوزارات والهيئات الرسمية اللبنانية والعربية المعنية، منتدى التعاون العربي الصيني الذي يعقد بمشاركة رسمية رفيعة من الجانب الصيني والعربي واللبناني وحضور كبير للشركات وأصحاب الأعمال من الجانبين".

وأشار الى أنه "ستعقد في إطار المنتدى مجموعة من الفعاليات المهمة. تتضمن الدورة السادسة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين التي تتزامن مع مرور 10 سنوات على انطلاق المنتدى، والدورة الرابعة لندوة الاستثمارات، واجتماع الغرفة العربية - الصينية الذي يتزامن أيضاً مع الذكرى 25 لتأسيس هذه الغرفة"، لافتا الى أن "الأهمية الاستثنائية لهذا الحدث أنه يعقد في ذكرى مرور 60 عاماً على توقيع أول اتفاق تجاري بين لبنان والصين في عام 1955، حيث كان لبنان أول دولة عربية تكسر الحواجز الإيدولوجية في أوج زمن الحرب الباردة".

وأكد القصار أن "الصين اليوم هي الشريك التجاري الأول للبنان. فقد تطورت صادراتها إلى لبنان بنسبة 40% خلال الفترة 2010 - 2013. وتشكل واردات لبنان من الصين التي بلغت نحو 2.3 مليار دولار عام 2013 نسبة 11% من إجمالي المستوردات اللبنانية. ونتوقع المزيد من الارتفاع بنسبة لا تقلّ عن 10% للعام الحالي 2014".

من جهة أخرى، لفت الى أننا "أول من نادى بقانون سلامة الغذاء، ونظمنا لهذه الغاية الكثير من الاجتماعات والندوات التي خرجت بتوصيات مهمة في هذا المجال. ولا نزال عند موقفنا الصارم في هذا الخصوص، لأن القانون وحده كفيل بحماية الجميع، سواء كانوا منتجين أم تجاراً أم مستهلكين، ولا سيما أن الموضوع يتعلق بالأمن الغذائي والسلامة العامة".