أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب ​أحمد فتفت​ بعد لقائه وزير الاتصالات بطرس حرب إلى انه "نقلت إلى حرب حاجة منطقة الضنية وجردها إلى توسيع نطاق شبكات الخليوي من بقاعصفرين لغاية القرنة السوداء وصولا إلى حدود إهدن ومنطقة بشري، كما كانت لنا جولة أفق في الشأن السياسي العام خصوصا موضوع الحوار وضرورة قيامه بين اللبنانيين شرط أن يكون جديا على أساس جدول أعمال فعلي ليصل إلى نتائج يتم الإلتزام بها وليس كما حصل في المرحلة السابقة".

وعن الحوار بين تيار المستقبل وحزب الله، أشار فتفت إلى ان "نقطتين أساسيتين يجب إدراجهما في هذا الحوار هما رئاسة الجمهورية وهي مهمة جدا، والصدام السني الشيعي الذي يجب تجنيب لبنان تأثيراته السلبية. ولكن هذا الحوار يتطلب جدول أعمال واضحاً والإلتزام بما سينتج عنه، فالتجربة السابقة لم تكن مشجعة كثيرا".

وعن المبادرة التي تقدم بها رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون بشأن حصر الترشيح إلى رئاسة الجمهورية به وبرئيس حزب القوات سمير جعجع، رأى فتفت انه "اقتراح غريب، لكني لم أتفاجأ به، فهذا هو العماد عون". وقال: "إنني أستغرب كل من يتحدث كل يوم عن القوانين والدستور يخرقهما يوميا ويريد فرض خياراته على النائب بخرق المادة 27 من الدستور. حتى الناخب لا يستطيع فرض رأيه على النائب فكيف بالأحرى من يطلب تأييده". وسأل "كيف يقبل عون أن يقوم مجلس النواب بأنه غير شرعي وغير قانوني وغير دستوري بانتخابه رئيسا للجمهورية، أم أن انتخابه ينقض كل ما قبله؟".