أشار رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي النائب ​اسعد حردان​ إلى انه "امام استقرار الوضع في لبنان نعطي كل الاولوية لاستقرار الوضع الامني، كما وان الاستقرار الامني والسياسي والاقتصادي والاجتماعي يعزّز الوحدة الوطنية ويخفف من التصادم في الخطاب".

ورأى بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري أنه "اذا صدقت النوايا فسنصل حتماً الى مزيد من الاستقرار في لبنان، ويبدأ هذا الاستقرار في استقرار المؤسسات، وبالتالي استقرار الوضع الامني العام".

ونقل حردان عن بري قوله ان "الاوضاع رغم شدّة الصراع، وامام الصمود ومواجهة الارهاب وتجميع القوى ضده، فانه حتما ستصمد المنطقة وستنتصر. وثانياً على قاعدة الحوار والتفاعل بين القوى كافة ونحن ايضاً نرى ذلك، نأمل ان يكون هذا التفاهم والتنسيق والتساند بل يجب ان يكون بين دول المنطقة وشعوبها من المتوسط حتى العراق ضد هذه الموجة الارهابية التي تضرب استقرار منطقتنا. ونأمل ايضاً ونتمنى على المؤسسات الرسمية ان تحمل هذا الخيار التفاعل والتنسيق لاجل مواجهة هذا الارهاب الذي لا يميز ولا ينظر الى الامور الا من خلال الدمار والقتل والتدمير الشامل لكل بنى ومقومات قوتنا".

من جهة اخرى تلقى بري اتصالاً هاتفياً من رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم هنأه بعيد الاستقلاق وتداول معه في الشؤون البرلمانية العربية.