لفت وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى ان "نظيره الايراني محمد جواد ظريف قد عمل بجد وتعامل مع المفاوضات بشأن ملف بلاده النووي في نية حسنة وكان جادا جدا".

وخلال مؤتمر صحفي بشأن تطورات المفاوضات بين ايران والدول الست في فيينا حول الملف النووي، اكد كيري "اننا سنكمل ما بدأناه وخاصة فيما بين المتفاوضين على ادق التفاصيل"، مشيرا الى "اننا عملنا خلال الاشهر الماضية حتى نحقق اتفاقا شاملا يطفىء قلق المجتمع الدولي وهذا الامر سيستغرق وقتا"، لافتا الى "اننا لا نريد تحقيق اي اتفاق بل نريد التوصل الى اتفاق صحيح وسليم ويضمن عدم حصول ايران على قنبلة نووية".

واضاف كيري "اننا نعمل مع روسيا من اجل تخفيف الاسلحة النووية وهذا هو هدفنا النهائي وذلك عن طريق الدبلوماسية"، مشيرا الى "اننا حققنا تقدما كبيرا وافكارا جديدة ظهرت الى السطح ولذلك قررنا تمديد المفاوضات 7 اشهر من اجل التوصل الى اتفاق مع ايران"، موضحا ان "هدف تمديد المفاوضات التوصل لاتفاق سياسي مع إيران خلال 4 أشهر"، لافتا الى ان "هناك نقاط اختلاف كبيرة مع ايران نعمل على معالجتها للوصول الى اتفاق".

واشار كيري الى "اننا أقرب الى الاتفاق مع ايران مما يجعل دول المنطقة اكثر أمانا وكل القيود الحالية على البرنامج النووي الايراني تبقى قائمة".