أطلقت "الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة"، في "اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة"، وفي إطار فعاليات حملة الـ16 يوما العالمية، وتحت شعار "اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة"، مشروعين لحماية النساء والفتيات وتمكينهن، إضافة إلى عدد من الأنشطة التفاعلية والعروض المسرحية والندوات التوعوية وورش العمل لمحامين وإعلاميين وعاملين في منظمات المجتمع المدني لتعزيز الوعي المجتمعي حول العنف القائم على النوع الاجتماعي وآثاره.

وأفاد بيان للهيئة أن "مشروع "نساء وفتيات آمنات" يستهدف النساء والفتيات المستضعفات من اللبنانيات والنازحات السوريات، ويعمل على تمكينهن اقتصاديا ومعرفيا لمدة 10 أشهر من خلال دورات مهنية ومهارات حياتية، إضافة إلى تعليم اللغات، بدعم من منظمة "هارتلاند إيلاينس"، وبتمويل من منظمة اليونيسف".

وأشار إلى أن مشروع "مساعدة وتمكين النازحات السوريات" بتمويل من منظمة "كفينا كفينا" السويدية، يستهدف النساء البارزات في مجتمعاتهن لتمكينهن معرفيا حول قضايا الترويج المبكر والتحرش الجنسي وبناء السلام ليكن ناشرات توعية في محيطهن".

ولفت إلى أن "الهيئة مستمرة في تقديم خدماتها المجانية للنساء والفتيات الناجيات من العنف من الدعم النفسي والاجتماعي والاستشارات والمتابعة القانونية".