لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب ​أحمد فتفت​ الى أننا "نعول على الحوار المرتقب بين "حزب الله" وتيار "المستقبل" لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وإراحة البلد والتخفيف من التشنج السني – الشيعي، إضافة إلى البحث في موضوع قانون الانتخابات النيابية"، مشيرا الى أننا "لسنا سلبيين، ونأمل أن يكون الحزب كذلك، وأن يلتزم بنتائج الحوار وألا يكرر ما حصل سابقا".

وأوضح فتفت في حديث صحفي أن "موضوع الانتخابات الرئاسية سيكون بالتأكيد بندا مهما في الحوار بين الجانبين، لكن البحث هو في المبدأ العام وضرورة إجرائها بعيدا عن التفاصيل والأسماء التي لن ندخل بها"، مؤكدا أنه "لن يكون لدينا خيار بشأن الرئيس إلا بالاتفاق مع حلفائنا المسيحيين".

ورفض فتفت القول، إن هذا الحوار "من شأنه أن يخرج الملف الرئاسي من يد الأفرقاء المسيحية وتشكيل حلف رباعي على غرار ما حصل في عام 2005 في الانتخابات النيابية بين "حزب الله" وحركة "أمل" و"المستقبل" و"الحزب الاشتراكي"، مؤكدا أن "الموقف النهائي بهذا الشأن لن يتخذ بمعزل عن الحلفاء المسيحيين".

وعما إذا كان رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري سيطرح اسما بديلا عن رئيس حزب "القوات" سمير جعجع كمرشح لفريق "14 آذار"، شدد فتفت على أنه "سبق أن قلنا إنه عندما نصل إلى مرشح توافقي عندها نتراجع عن ترشيح جعجع".