زار وفد من الاتحاد العمالي العام الفرنسي (CGT) بدعوة من الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، والذي ضم: ليندا بونسلا ألامين العام للاتحاد في مدينة ليون، وجان جاك غويان سكرتير العلاقات الدولية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد التقى الوفد قيادات من الاتحاد الوطني وناقش معهم الأوضاع العمالية في لبنان، ثم عاد والتقى قيادة الحزب الشيوعي اللبناني، وزار السفارة الفرنسية والتقى فيها السكرتير الأول.

وتأتي الزيارة في ظل الأوضاع السياسية الصعبة في المنطقة العربية عموما وفي لبنان خصوصا، وستستمر هذه الزيارة لمدة أسبوع يقوم خلالها الوفد بجولة على المناطق اللبنانية حيث يلتقي القيادات العمالية والنقابية والقوى السياسية.

وقدم رئيس الاتحاد كاسترو عبدالله لمحة شاملة عن الواقع الذي تعيشه الحركة النقابية في لبنان، وقدم نظرة عامة عن أوضاع العمال. وبعد انسحاب الاتحاد الوطني من الاتحاد العمالي العام سنة 2012، اتخذ الاتحاد قرارا بانشاء مركز نقابي ديمقراطي مستقل، وتنظيم العمال في جميع القطاعات ومنها القطاع العام.

وشكر الوفد الفرنسي (CGT) لهذه الدعوة وهذه اللفتة التي تأتي في إطار تطوير العمل المشترك، لما للاتحاد الوطني من دور مهم على المستوى الوطني والعربي والدولي.