أكدت حكومة الولايات المتحدة، وفق بيان لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، "مساهمتها بمبلغ إضافي قيمته 125 مليون دولار أميركي للبرنامج، للمساعدة في إطعام ملايين السوريين المحتاجين.

وتتضمن مساهمة الوكالة 55 مليون دولار لمساعدة برنامج الأغذية في توفير الغذاء إلى أكثر من 4 ملايين شخص يعيشون داخل سوريا و70 مليون دولار لمساعدة أكثر من مليوني لاجئ سوري في مصر والعراق والأردن ولبنان وتركيا، من خلال القسائم الغذائية.

وبفضل هذه المساهمة، تمكن برنامج الأغذية العالمي من الحفاظ على مشروع القسائم الغذائية للاجئين خلال شهر تشرين الثاني، ومن تأمين المواد الغذائية لتوزيعها على الأسر المتضررة داخل سوريا في تشرين الثاني وكانون الأول".

وقال منسق الطوارئ الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي للأزمة السورية مهند هادي: "جاءت هذه المساهمة القيمة في وقت حرج بالنسبة الى الشعب السوري، وهو يحاول مواجهة برد الشتاء القارس". وأضاف: "أود أن أعبر عن تقديرنا العميق للوكالة الأميركية للتنمية الدولية لدعمها المستمر والمتواصل لمساعدتنا على الوصول إلى الأسر التي تعتمد علينا بشدة".

ويحتاج برنامج الأغذية العالمي وفق البيان إلى 35 مليون دولار أميركي كل أسبوع لتوفير الغذاء للجوعى بسبب الحرب في سوريا، وإلى 75 مليون دولار على الفور لتلبية الحاجات الغذائية العاجلة للاجئين السوريين في البلدان المجاورة خلال شهر كانون الأول.