زار المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، المقر العام لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" في الناقورة، حيث استقبله القائد العام "لليونيفيل" اللواء لوتشيانو بورتولانو.

واطلع إبراهيم من بورتولانو على الوضع في منطقة عمليات "اليونيفيل" والقضايا المتعلقة بتنفيذ ولايتها بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701. كما تحدثا عن ضرورة استمرار التعاون الوثيق بين القوات الدولية والأمن العام في جهودهما الرامية إلى الحفاظ على الاستقرار والهدوء في جنوب لبنان. كذلك تطرقت المناقشات الى القضايا المتعلقة بالتطورات الإقليمية والقضايا الأمنية في شمال البلاد.

بعد الاجتماع، أعرب بورتولانو عن تقديره لهذه الزيارة، وقال: "عقدنا اجتماعا مفيدا جدا وأنا ممتن جدا للدعم الذي تلقيته من اللواء إبراهيم. كما أعربت عن تقديري ودعمي القوي لعمل الأمن العام اللبناني في منطقة عمليات اليونيفيل على الرغم من مسؤولياته الأمنية الهائلة في أماكن أخرى من البلاد".

أضاف: "لدي إعجاب كبير بالعمل الجاد والتضحيات التي تقدمها الأجهزة الأمنية اللبنانية في سبيل بلدها في ظل ظروف صعبة للغاية".

وشكر "ابراهيم على المساعدة القيمة التي يقدمها الأمن العام اللبناني إلى أفراد اليونيفيل من أجل ضمان تنفيذ سلس لعمليات البعثة".