اعتبر رئيس جمعية المستهلك ​زهير برو​ ان ما يحصل على صعيد الملاحقة في مواضيع اللحوم والمواد الغذائية والمياه لا يكفي، متسائلا: "أين قانون النظام الغذائي؟"، لافتا الى ان "95 في المئة من العاملين في قطاع اللحوم، ولا سيما منهم الملاحم، والعاملين في المطاعم وفي المسالخ وغيرها لا يعرفون شيئا عن ضرر اللحوم وكيفية إفسادها".

وأوضح برو في حديث صحفي، أنه "يجب اعتماد الستانلس في كل المعدات المستعملة في تقطيع اللحوم او تعليقها، وعلى العاملين في اللحوم ولا سيما سيدات المنازل اعتماد لوحة خاصة باللحوم عند تقطيعها، وأخرى خاصة بالخيار وثالثة للدجاج والطيور، لان اي نقص في التنظيف يحمل البكتيريا للإنسان".

وقال: "ان مساحة لبنان ليست بحاجة سوى الى 4 مسالخ، وهذا الرقم صدر بعد دراسة أجرتها الجمعية مع منظمة الفاو عام 2000 ولم يعمل بها احد. ولقد أنذرنا المسؤولين حينها بضرورة الانتباه الى عمل المسالخ، ولكن لم يرد علينا أحد، واليوم انظروا الى ما يحصل"، متسائلا:"حتى عملية نقل اللحوم هل هي سليمة؟ ومن يقوم بإعدادها وتقطيعها والعمل عليها هل يدرك كيفية عدم نقله للبكتيريا؟ وهل يدرك صاحب الملحمة ان الدم الذي يخرج من الماشية المذبوحة امام ملحمته يضر كل الحي برائحته وما يحمله من بكتيريا؟"، معتبرا ان "المشكلة كبيرة وفي حاجة الى حل جذري يبدأ من أعلى الهرم".