رأى عضو كتلة "المستقبل" النائب ​محمد الحجار​ ان "فريقه دائماً يدعو للحوار في خطابه السياسي"، معتبراً ان "الوضع الأمني والسياسي الحالي داخليا واقليميا تستدعي توفير كل الامكانات التي تجنب لبنان الارتدادات الخارجية على الداخل وتحييده عن أثار النزاعات المجاورة"، موضحاً ان "رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري سيتطرق الى كل هذه الأمور الليلة في اطلالته التلفزيونية من باريس".

وأكد الحجار في حديث اذاعي أننا "كعادتنا متمسكين بثوابتنا بموضوع الدولة والمحكمة الدولية والسلاح في الداخل، وقتال "حزب الله" في سوريا، وهذه أمور لن نتراجع عنها، لكن هذا لا يعني أننا سنوفر أتي فرصة تكفل الحد الأدنى من الاستقرار في البلد وايصالنا لانتخاب رئيس للجمهورية"، موضحاً اننا "لم نتصرف يوما بمعزل عن حلفائنا"، ذاكراً أنه "مهما كان رأي الحريري اليوم لن ننفصل أو نستقيل".

وأشار الحجار الى انه "لن يكون هناك حوار ثنائي كما حاولت بعض وسائل الاعلام والفرقاء تصويرها"، لافتاً الى أن "الحوار الوطني يجب أن يرعاه رئيس الجمهورية".

واعتبر الحجار ان "الموضوع الذي يحكى عن مخيم عين الحلوة يأخذ اللبنانيين الى شك أكبر الا أن الجيش هو المعني بالاجابة عن هذه الاسئلة، ونحن ندعم الجيش وقوى الأمن حتى نضمن خروج البلد الى بر الأمان".