يبدأ البابا فرانسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، غدًا زيارة إلى تركيا، تستمر ثلاثة أيام، يلتقي خلالها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء، أحمد داوود أوغلو، ورئيس إدارة الشؤون الدينية، محمد غورمز.

ومن المنتظر وصول البابا غدًا إلى مطار أسن بوغا، في العاصمة أنقرة في تمام الساعة 1:00 بتوقيت البلاد ، حيث يبدأ زيارته بزيارة ضريح مؤسس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك، ليتوجه بعد ذلك إلى القصر الرئاسي، ليلتقي أردوغان، ويلقي كلمة خلال اللقاء.

وعقب لقائه أردوغان، سيلتقي البابا رئيس الوزراء، أحمد داود أوغلو، كما سيزور رئاسة الشؤون الدينية، ويلتقي رئيسها محمد غورمز، حيث سيعقد الجانبان مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا.

وفي صباح 29 تشرين الثاني سيتوجه البابا إلى إسطنبول، حيث يزور جامع السلطان أحمد، ومتحف آيا صوفيا، كما يشارك البابا في القداس الذي سيقام في كنيسة الروح القدس، بمنطقة شيشلي، في المدينة.

وفي نفس اليوم سيزور بابا الفاتيكان بطريركية الروم الأرثوذكس في إسطنبول، ويلتقي البطريرك بارثولوميوس، ثم سيتوجه الجانبان لإقامة الصلوات في كنيسة أيا يورغي، على أن يلتقيا في اليوم التالي في البطريركية، لتوقيع إعلان مشترك، وحضور مأدبة غداء.