أعلنت ​وزارة الطاقة والمياه​ في بيان أن "السعر العادل لتعرفات المولدات الكهربائية الخاصة عن شـهر تشرين الثاني هـو 330 كل ساعـة تقنـين للمشتـركين بقدرة 5 أمبير و660 ل.ل بقدرة 10 أمبير".

وأشارت الى ان "هذه التعرفـة مبنية على أساس سعر وسطي لصفيحة المازوت الأحمرلشهر تشرين الثاني البالغ 21.587 ل.ل. وذلك بعد إحتساب كافة مصاريف وفوائد وأكلاف المولدات بالإضافة إلى هامش ربح جيد لأصحابها".

واوضحت أنه "وبسبب استمرار الأحداث الأخيرة التي تحصل في المبنى الرئيسي لمؤسسة كهرباء لبنان والتي تتمثل بإضرابات العمال المياومين واقفالهم إدارات ومداخل المؤسسة، فلم يصل الى وزارة الطاقة والمياه أي عدد من معدل ساعات التغذية اليومية".

ولفتت الى أن "هذه التسعيرة بناءً على الجدول الحسابي المعتمد من قبل وزارة الطاقة منذ تاريخ 14/10/2010 وتطبيقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 2 الصادر بتاريخ 14/12/2011 في شأن إتخاذ التدابير اللازمة لضبط تسعيرة المولدات الخاصة، وإستناداً إلى آلية التطبيق المشتركة بين الوزارات المعلن عنها بتاريخ 20/12/2011 والتي حَدّدت مسؤولية وزارة الطاقة والمياه في تعميم تسعيرة المولدات الخاصة إستناداً الى أسعار المازوت في نهاية كل شهر".

كما أعلنت الوزارة أنها "أرسلت إلى وزارتي الداخلية والإقتصاد كُتباً حول تسعيرة شهر تشرين الثاني 2014 للقيام بالمقتضى بحسب آلية الضبط المشتركة".