أوضح عضو كتلة "القوات اللبنانية" جورج عدوان، بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري أنه "اثناء اللقاء وصل نص القرار الذي اخذه المجلس الدستوري بشأن الطعن المقدم من التيار الوطني الحر"، معتبرا أن "اهمية هذا القرار انه اكد عدم جواز الفراغ في المؤسسات، وكان لنا موقف دائماً، وهو اننا صوتنا ضد الفراغ وليس مع التمديد، وبالتالي جاء هذا القرار ليؤكد ان التصويت الذي حصل في المجلس هو تصويت ضد الفراغ، وليؤكد ايضاً انه لا يجوز ان نترك الفراغ يحصل. طبعاً هناك ملاحظة ثانية توقفت عندها في القرار عندما اكد ان احترام الدستور يتلازم مع انتخاب رئيس للجمهورية، وبالتالي دعوة الى الحريصين على الدستور ان يبادروا بأسرع وقت لانتخاب رئيس للجمهورية".

ولفت الى أن "الامر الثاني الذي بحثناه هو قانون الانتخابات، ويعتبر بري هذه القضية قضية اساسية ومهمة للغاية لعمل المجلس النيابي، وهو يواكب بكل دقة اعمال لجنة التواصل التي تدرس القانون من خلال رئيسها. وقد اتفقنا في الجلسة الاخيرة لها على منهجية معنية تقضي بأن نبدأ بحث الدوائر وكل دائرة لنرى الفروقات بين اقتراح القانون المقدم من "المستقبل" و "القوات" و"الاشتراكي" الذي هو قانون المختلط وهو قريب جداً من اقتراح قانون عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب علي بزي. وجرى بحث طريقة تشريع الامور لأن مهلة الشهر تقترب من نهايتها ولدينا التزام جميعاً بأن نحقق شيئاً وان نذهب الى الهيئة العامة بعد ذلك".

وأشار عدوان الى انه "تم خلال اللقاء ايضا البحث بالحوار"، موضحا أن "هناك ارتياحا لدى بري وعند كل اللبنانيين لجو الحوار المرتقب الذي يجب ان يحصل بغض النظر عن التباعدات والخلافات الجوهرية الموجودة، وهي لن تزول بين يوم وآخر، انما اليوم نحن بحاجة لتخفيف التشنجات، لأنه في النهاية كلما حصّنا وطننا وكلما ذهبنا لانتخاب رئيس للجمهورية ولاجراء انتخابات ولخلق اجواء معقولة كلما اجتمعنا كللبنانيين لنحارب الآفة الارهابية التي تعصف بلبنان وتداعيات ما يجري في المنطقة، ودائماً مع دولة الرئيس بري يكون هناك جولة حول كل المواضيع ويكون هناك اكثر من تفاهمات".

وأكد أننا "نشارك بري كلياً بعدم الارتياح الذي كان سائداً قبل آخر جلسة، ولكن في الجلسة الاخيرة جرى تصحيح للمسار، ونحن ننتظر المسار الذي تحقق فيها ان يستمر لأنه لا يجوز ان لا ندخل في التفاصيل او ان لا نصل الى نتائج في اسرع وقت لأن الوقت المرّ"، لافتا الى أنه "تم اليوم تكريس المنهجية التي تقررت في آخر جلسة وسنمضي قدماً بها لنصل الى نتيجة".

من جهة أخرى، التقى بري سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان أنجيلينا إيخهورست وعرض معها للاوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة.