بدأ وزير الخارجية والمغتربين ​جبران باسيل​ زيارته الرسمية الى غرب افريقيا بزيارة غانا حيث وصل قبل ظهر اليوم الى مطار اكرا يرافقه الوزير السابق فادي عبود، مدير عام المغتربين هيثم جمعة والمستشار امل بو زيد، حيث كان في استقباله في مطار اكرا سفير لبنان في غانا علي الحلبي، مدير عام وزارة الخارجية الغانية Amb. L.K. Christian. ثمّ توجه الى وزارة الدفاع حيث التقى الوزير بنجامين كابنور بحضور نائب وزير الدفاع الكسندر سغبيفيا ومدير عام وزارة الدفاع اليدو فوسيني وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين لبنان وغانا، موضوع مكافحة الارهاب والتطرف، ومساهمة الجالية اللبنانية في الاستثمار في غانا.

وشكر باسيل كابنور على مشاركة غانا في قوات اليونيفيل وللتضحيات التي قدمتها الكتيبة الغانية في جنوب لبنان، كما شكره لمشاركة غانا في مؤتمر روما لدعم الجيش، وفي استضافتها للجالية اللبنانية منذ اكثر من 140 عام ودعاه لزيارة لبنان. وقدم باسيل للوزير كابنور هدية من النبيذ اللبناني بدوره الوزير كابنور قدم للوزير باسيل درعاً تذكارياً .

بعدها انتقل الوزير باسيل الى مقر قيادة الجيش " مخيم بورما" حيث وضع اكليلا من الزهر على النصب التذكاري لشهداء جنود الكتيبة الغانية في اليونيفل بحضور رئيس هيئة الاركان اللواء بوبسون ساغبول. هذا النصب قدمته السفارة اللبنانية بمساهمة من الجالية اللبنانية في غانا منذ سنتين عربون شكر وتقدير على التضحيات.

من قيادة الجيش الى مدرسة St Charbel الدولية التابعة لرهبنة القديسة تيريزا الطفل يسوع، حيث استقبلته مديرة المدرسة الاخت تيريز ماري بو شديد وبعد صلاة الشكر في كنيسة مار مارون، جال وزير الخارجية على التلاميذ في صفوفهم.