أعلنت قيادة ​الجيش اللبناني​ أنه "بتاريخ 17/12/2014 الساعة 9,30، عقد إجتماع ثلاثي في رأس الناقورة برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال لوتشيانو بورتلانو وحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة اللبنانية العميد الركن محمد جانبيه، تمت خلاله مناقشة المواضيع المتعلقة بتطبيق القرار 1701 والحوادث الحاصلة في الفترة الاخيرة في منطقة جنوب الليطاني".

وأوضحت أن "الوفد اللبناني عرض الخروقات الإسرائيلية البرية والبحرية والجوية وطالب بتوقيفها فورا، كما شدد على الخروقات الإسرائيلية الدائمة المتمثلة في الإحتلال الإسرائيلي لمزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني لبلدة الغجر بالإضافة إلى مناطق التحفظ حيث توجد فوارق بين الخط الازرق والحدود الدولية".

كما أكد الوفد "أن إنهاء الإحتلال الإسرائيلي لهذه المناطق هو شرط أساسي للانتقال إلى حالة الوقف الدائم لوقف النار، كما ركز على النشاطات الإسرائيلية قرب خط الطفافات غير الشرعي وطلب من قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان التواجد أثناء تنفيذ أي نشاط للتحقق من طبيعته وشرعيته".

ونوقش في الإجتماع ايضا موضوع المياه في نهر الوزاني لجهة الكمية والنوعية. ووعد قائد اليونيفيل (ق.أ.م.م.ل) مناقشة موضوع المياه في الوزاني مع الوكالات المختصة في الأمم المتحدة على أن يكون هذا الموضوع من صلب مهامه الأساسية عام 2015.